أخبار ليبيا

اجتماع وزاري موسع ببنغازي لبحث أزمة اللاجئين السودانيين

محمد شعبان : مصر ليبيا

عقدت وزارة الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب اجتماعا موسعا ببنغازي اليوم الأحد، بهدف وضع استراتيجية شاملة للتعامل مع أزمة اللاجئين السودانيين، لا سيما في مدينة الكفرة.

وركز الاجتماع على تعزيز التعاون بين مختلف الوزارات المعنية لتقديم خدمات متكاملة للاجئين، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليمية، وسبل تخفيف الضغط على البنية التحتية في الكفرة من خلال توزيع اللاجئين على مدن ليبية أخرى.

وتناولت أحد المحاور الرئيسية في الاجتماع توفير التعليم المناسب للاجئين السودانيين، حيث طرح مقترح بفتح مدارس خاصة تلبي احتياجاتهم التعليمية، مع الأخذ في الاعتبار الاختلافات بين المنهج السوداني والليبي.

وناقش المجتمعون سبل تنظيم عمل المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية للاجئين، لضمان وصول المساعدات بشكل فعال ومنظم، مشيدين بجهود القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، والحكومة الليبية ممثلة في رئيس الوزراء أسامة حماد.

وفي تصريحات صحفية ، أكد وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي، أن الاجتماع أسفر عن توصيات هامة ستساهم في وضع استراتيجية وطنية شاملة للتعامل مع ملف اللاجئين، مشيرا إلى أهمية دور مجلس النواب في وضع القوانين المنظمة لهذا الملف.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى