أخبار ليبيا

اختتام البرنامج الوطني للنمذجة الاقتصادية في ليبيا

طرابلس – متابعات – مصر اليبيا

شدد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على أهمية تطوير المهارات التقنية والتحليلية في مجال النمذجة الاقتصادية لدعم عملية صنع القرار في ليبيا.

وأوضح في كلمة له أمس الاحد خلال احتفالية ختام البرنامج التدريبي “أساسيات النمذجة الاقتصادية، وتصميم السياسات الاقتصادية”، والذي نظمه مكتب النمذجة الاقتصادية بديوان الوزارة، ونفذته مؤسسة خبراء فرنسا ،على أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات الوطنية في مجال التحليل الاقتصادي والتخطيط الاستراتيجي، مشيدا بجهود المشاركين، كما كرم فريق البرنامج الوطني للنمذجة الاقتصادية.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي استمر 6 أسابيع إلى بناء قدرات الفريق الوطني للنمذجة الاقتصادية، تحت إشراف مكتب النمذجة الاقتصادية بالوزارة، وممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وذلك في إطار تعزيز مهاراتهم في استخدام النماذج الاقتصادية أداة لتقييم السياسات، واتخاذ القرارات الاقتصادية المبنية على أسس علمية.

وأكد مدير مكتب النمذجة الاقتصادية والتميز المؤسسي بالوزارة ورئيس الفريق الوطني للنمذجة الاقتصادية محمد قمام، على أهمية الاستمرار في تنمية المهارات وتبادل الخبرات بين مختلف القطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة..

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى