أخبار ليبيا

ختام برنامج تدريبي بين ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية

بهدف متابعة أعمال الشراكة بين المؤسستين

طرابلس – متابعات – مصر ليبيا

اختتم ديوان المحاسبة الليبي والوكالة الأمريكية للتنمية برنامج اللقاء التشاوري بينهما، والمخصص لمتابعة أعمال الشراكة بين المؤسستين، والوقوف على نسب التطوير في المشروعات المنجزة، والمزمع تنفيذها خلال هذا العام.

وسلّم المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية، رئيسَ ديوان المحاسبة خالد شكشك، عددا من المشروعات المنجزة، تمثلت في أنظمة وأدلة الموارد البشرية، إلى جانب مشروع التحول الرقمي، ومنهجيات الأدلة الرقابية.

وشهد البرنامج الختامي استعراض عدد من المشروعات المتمثلة في تطوير بيئة العمل الرقمية، من حيث الرقابة على تقنية المعلومات والنظام الالكتروني لتخطيط موارد المؤسسات، بالإضافة إلى سياسات وأدلة الأمن السيبراني.

واستعرض اللقاء أنظمة الحوكمة متمثلة في نظام ضمان الجودة، ونظام المراجعة الداخلية، والأنشطة المراد تنفيذها خلال هذا العام في هذين المجالين، إلى جانب عرض عن استراتيجية الاتصال والتواصل، وجهود لجنة الاتصال والتواصل في توحيد العمل الرقابي، وعرض عن إعداد دليل التدقيق التطبيقي.

وأوصى اللقاء بمجموعة من النتائج التي تسهم في تطوير عمل الديوان، من بينها مباشرة إجراءات اعتماد الأدلة المنجزة، ووضع خطط سنوية للتطبيق، والعمل على تسريع وتيرتها ، وتسهيل مهام الخبراء وتوفير الدعم اللوجستي لهم، حتى يمكنهم ذلك من الالتزام بتنفيذ البرامج في المواعيد المحددة لها، والتأكيد على استمرارية الشراكة بين المؤسستين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى