اقتصاد

استقرار النفط وسط ترقب لبيانات التضخم واجتماع أوبك+

طوكيو – متابعات -مصر ليبيا 

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، في ظل ترقب المستثمرين لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأمريكية المستقبلية، ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع “أوبك+” المقرر في الثاني من يونيو.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو ثلاثة سنتات، إلى 83.07 دولارًا للبرميل، كما انخفضت عقود أغسطس، الأكثر نشاطًا، أربعة سنتات، إلى 82.85 دولارًا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، لشهر يوليو 96 سنتًا، أو 1.2 بالمئة، إلى 78.68 دولارًا، مقابل إغلاق يوم الجمعة، بعدما جرى تداوله خلال عطلة أمريكية دون تسوية.

وتترقب الأسواق أيضًا بيانات التضخم الألمانية المقرر صدورها غدًا الأربعاء، وبيانات التضخم في منطقة اليورو الأوسع يوم الجمعة بحثًا عن مؤشرات على الخفض المتوقع لأسعار الفائدة الأوروبية الأسبوع المقبل.

وتتجه الأنظار كذلك إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف “أوبك+” في الثاني من يونيو، حيث سيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيمددون تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من العام، وذكرت مصادر من دول “أوبك+” أن التمديد محتمل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى