أخبار مصر

استمرار فعاليات رالي “Fly in Egypt 2024” للطائرات الخاصة لليوم الرابع على التوالي

 

القاهرة: مصر ليبيا 

لليوم الرابع على التوالي، تتواصل فعاليات النسخة الثالثة من المسابقة الدولية لرالي الطائرات الخاصة “Fly in Egypt 2024″، والتي تقام في مطار سفنكس الدولي تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة والطيران المدني. ويشارك في الحدث 22 متسابقًا من 10 دول أوروبية وعربية، باستخدام طائراتهم الخاصة، في مسابقة تمتد لعشرة أيام، من 10 إلى 19 أكتوبر الجاري.

 

يتنقل المتسابقون بين مجموعة من المطارات المصرية تشمل مطار سفنكس، الأقصر، أسوان، وأبو سمبل، على أن تكون النهاية في مطار الجونة حيث سيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز.

 

وأوضح الدكتور ياسر منيسي، المدير التنفيذي للشركة المنظمة، أن المسابقة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للطيران (FAI) تقيس أداء الطائرات من حيث الوقت المستغرق والوقود المستخدم، إلى جانب دقة الهبوط في النقطة المحددة بالجونة.

 

تعتبر هذه المسابقة فرصة مهمة للترويج للسياحة المصرية، وإبراز التنوع الثقافي والجغرافي من خلال التحليق فوق أبرز المعالم السياحية والأثرية. كما تعزز دور مصر كمركز إقليمي للطيران الخاص، مستقطبةً مشاركين من مختلف دول العالم، مما يساهم في تعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين الدول.

 

من جانبه، أكد اللواء محمد سالم، رئيس إحدى شركات التسويق والدعاية، أن المسابقة تحظى بدعم حكومي كبير لتعزيز السياحة الرياضية، وتسليط الضوء على مصر كوجهة دولية لهذه ا

لفعاليات.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى