أخبار ليبياأهم الأخبار

الفريق الحداد وعدد من ضباط الجيش الليبي يشاركون في المناورات العسكرية التركية (EFES2024)

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا 

شارك رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن ” محمد الحداد ” والوفد المرافق له في المناورات العسكرية التركية  (EFES2024) بحضور الملحق العسكري في تركيا، وعدد من القيادات العسكرية التركية، وعدد من وزراء الدفاع ورؤساء أركان الدول المشاركة في هذه المناورات..

وعلى هامش فعاليات “يوم المراقب المميّز”، التقى ” الحداد ” وفقاً للمكتب الاعلامي التابع لرئاسة الأركان مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركي الجنرال ” متين غوراك “، كما عقد اجتماعاً فنيّاً مع وزير الدفاع التركي “يشار غولر”، حيث تركز الاجتماع على دعم برامج التدريب والتطوير للجيش الليبي، ومناقشة التعاون العسكري بين البلدين.

وفي اليوم التالي شارك رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له، برنامج اليوم الثاني للمناورات (EFES2024)  و بحضور الرئيس التركي ” رجب أردوغان ” والتي شهدت عروض عسكرية ( برية – بحرية – جوية) من مختلف الدول المشاركة.

وكانت قوات الجيش الليبي قد شاركت في التمرين التعبوي في هذه المناورات ….. بعد أن تم توجيه الدعوة إلى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، وبتعليمات من رئيس الأركان العامة، وإصدار الأوامر من هيئة العمليات العسكرية، وإدارة التدريب بتجهيز قوة من رئاسة القوات البرية والبحرية وهيئة الإمداد والتموين والوحدات العسكرية لعدد من الألوية، وإعداد خطة تدريبية بمشاركة قوات من المشاة والقوات الخاصة.

وبحسب ما ذكره المركز الإعلامي لرئاسة الأركان فقد كانت النتائج جيدة حيث تم تطبيق المهمة المسندة لقواتنا أثناء عملية المناورة مع الدول المشاركة بشكل ممتاز.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى