أخبار عالمية

اليونيسف تكرر دعواتها لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة

نيويورك 2 يناير 2023 م

كررت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، دعواتها لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، حيث قتلت القوات الإسرائيلية ما يقرب من 22 ألف فلسطيني منذ 7  من شهر أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من ثمانية آلاف طفل.

وكتبت “اليونيسف” – في تغريدة على منصة “إكس”- أمس الإثنين : “نواصل الدعوة إلى وقف إنساني لإطلاق النار”، مستشهدة بصبي يبلغ من العمر 12 عامًا في غزة قال: “أفتقد الحياة التي كنت عليها قبل الحرب، عندما كنت أذهب إلى المدرسة وألتقي أصدقائي، وعندما كنت ألعب كرة القدم في الحي”.

وأكدت منظمة اليونيسيف  أن  تصاعد الأعمال العدائية في قطاع غزة  أدى إلى تأثيرات كارثية على الأطفال والأسر، إذ يموت الأطفال بمعدل مقلق، وتفيد التقارير أن أكثر من خمسة آلاف طفل قُتلوا وآلافاً آخرين أصيبوا بجراح. ويُقدّر أن 1.7 مليون شخص في قطاع غزة هُجّروا، وأكثر من نصفهم أطفال، وقد نفدت إمدادات المياه والأغذية والوقود والأدوية، كما تدمرت منازل الأطفال وتشتت أسرهم.

وشددت في بيانها  على أنه  لا يجب حرمان أي طفل من الخدمات الأساسية، ولا يجب منع المساعدات الإنسانية من الوصول إليه. وكذلك لا يجب احتجاز أي طفل كرهينة أو استخدامه بأي وسيلة كانت في نزاع مسلح. ويجب حماية المستشفيات والمدارس من القصف، ويجب ألا تُستخدم هذه المرافق لأغراض عسكرية، وذلك وفقاً للقانون الدولي الإنساني. ويجب ألا يعاني أي طفل من تهديد القصف بينما هو نائم في فراشه.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى