أخبار عالمية

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى سرعة وصول المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر

غزة 10 يناير 2024 م

دعا منسق فرق الطوارئ الطبية بمنظمة الصحة العالمية” شون كيسي “، إلى سرعة وتحسين وصول المساعدات إلى قطاع غزة لمساعدة المدنيين المحاصرين في الصراع، مؤكداً أن كمية الإغاثة التي تصل إلى غزة غير كافية ومتأخرة جدا وخاصة في الشمال.

و أكد ” كيسي ” أن هناك حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية – وخاصة الغذاء – في جميع أنحاء غزة، وخاصة في المناطق الشمالية التي ستمر فيها القتال , بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول الصحة العالمية إن الوضع الغذائي في الشمال مخيف للغاية، ولا يوجد أي طعام متاح تقريبا. كل من نتحدث إليهم يتوسلون إلينا للحصول على الغذاء. ويسألوننا: أين الغذاء؟ يساعدنا الناس في توصيل إمداداتنا الطبية لكنهم يخبروننا باستمرار أننا بحاجة إلى العودة بالطعام”.

بدوره، عبر ممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة ” ريك بيبيركورنى” عن مخاوفه بشأن تكثيف الأعمال العدائية في الجنوب، مشيرا إلى الخطر الذي يهدد نقل الموظفين والإمدادات “بأمان وبسرعة” نظرا لأن فض الاشتباك مطلوب لأي تحركات عبر غزة بما في ذلك الجنوب – مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخيرات”.

كما أوضح  “بيبيركورن ”  إن محدودية تدفق الإمدادات والوصول الإنساني وإجلاء الطاقم الطبي من العديد من المستشفيات بسبب المخاوف على السلامة، كلها تعد بمثابة وصفة لحدوث كارثة وستؤدي إلى توقف مزيد من المستشفيات عن العمل مثلما شهدنا في الشمال. وأكد على ضرورة ألا يسمح المجتمع الدولي بحدوث ذلك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى