
وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو حتى 2 يوليو 2026، بمشاركة واسعة من الوزراء والخبراء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقطاع المياه.
وشارك وزير الري في افتتاح فعاليات الأسبوع، كما تفقد المعرض المصاحب، الذي يضم عددًا من الشركات والجهات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المياه، وتحلية مياه البحر، وإعادة الاستخدام، والحلول الرقمية، وذلك في إطار الاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات المستخدمة في إدارة الموارد المائية وتعزيز فرص تبادل الخبرات.
ويُعد أسبوع المياه السعودي منصة إقليمية ودولية تجمع صناع القرار والخبراء والمتخصصين لمناقشة أبرز التحديات المرتبطة بتحقيق الأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية، إلى جانب تعزيز الشراكات وتبادل التجارب الناجحة في قطاع المياه.
ومن المقرر أن يشهد الحدث تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض المتخصصة، فضلًا عن استضافة المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه “الرياض 2027”.
ويشارك الدكتور هاني سويلم في عدد من الجلسات الوزارية التي تتناول قضايا الإدارة المستدامة للموارد المائية، وتعزيز الأمن المائي، والتكيف مع آثار التغيرات المناخية، إلى جانب استعراض دور التكنولوجيا الحديثة والحلول المبتكرة في دعم استدامة قطاع المياه.
كما يعقد وزير الموارد المائية والري، على هامش الفعاليات، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الإدارة المستدامة للموارد المائية، بما يدعم مواجهة التحديات المائية وتحقيق التنمية المستدامة.




