أخبار ليبيا

أزمة الوقود تضرب مدن البلاد.. طوابير طويلة ومحطات مغلقة

تعاني العاصمة طرابلس وأغلب المدن الليبية شرق وغرب البلاد من أزمة وقود حادة أدت إلى ظهور طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود، ينتظر فيها لساعات طويلة للحصول على البنزين.

وبدأت الأزمة قبل أيام، ووصلت إلى ذروتها أمس الثلاثاء، مما زاد من مخاوف المواطنين وقلقهم، خاصة مع انتشار شائعات على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود وقود بجودة سيئة في بعض المحطات.

تأخير وصول النواقل

وأرجع المتحدث باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي السبب وراء هذه الأزمة إلى تأخر وصول ناقلات البنزين إلى المواني، مؤكدا أن هذه المشكلة خارجة عن إرادة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة.

وأوضح المسلاتي أن الشركة اضطرت إلى الاعتماد على مخزون البنزين الموجود في مستودعاتها، وتخفيض كميات التوزيع اليومي لحين وصول النواقل المحملة بوقود البنزين.

وصول ناقلات البنزين وتخفيف الأزمة

من جانبه، أفاد مدير إدارة التسويق الدولي بالمؤسسة الوطنية للنفط بأنه سيتم توزيع ما يزيد عن 6 مليون لتر على شركات التوزيع مشيرا إلى وصول غدا الخميس 3 ناقلات بإجمالي 80 ألف طن.

المنطقة الشرقية تشهد تحسن

وأكد المسلاتي أن عمليات ضخ وتوزيع الوقود على محطات البنزين في المنطقة الشرقية استأنفت بعد أن رست مساء الاثنين بميناء بنغازي البحري ناقلة محملة بنحو 30 ألف طن من وقود البنزين.

تدخل رئيس الحكومة

من جانبه، وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وزارة الداخلية، وشركة البريقة لتسويق النفط بإلزام شركات توزيع الوقود بفتح المحطات المقفلة والعمل على مدار 24 ساعة لمعالجة الازدحام الحاصل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى