أخبار عالمية

أستراليا تعلن زيادة ميزانية التمويل الدفاعي على مدى العشر سنوات القادمة

كانبيرا -متابعات – مصر ليبيا

أعلنت أستراليا زيادة ميزانية التمويل الدفاعي بقيمة 50 مليار دولار أسترالي أي مايعادل  (32 مليار دولار أمريكي) على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال وزير الدفاع الأسترالي “ريتشارد مارليس”  في بيان له اليوم الأربعاء،:  إن “الافتراضات المتفائلة التي وجهت التخطيط الدفاعي بعد نهاية الحرب الباردة ولت منذ فترة طويلة”، محذرا من أن المنطقة قد تشهد نزاعا خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف أنه سيتم تزويد الجيش الأسترالي بالوسائل اللازمة لمزيد من المناورة الساحلية مع دعم القدرة على توجيه ضربات بعيدة المدى، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز القوات الجوية الأسترالية بقدرات مراقبة وضربات بعيدة المدى أفضل في البر والبحر والجو.

وتابع  “ريتشارد مارليس” قائلا : “في وقت التحديات المعقدة وتزايد عدم اليقين، فإن وجود قوة دفاع أقوى ومتكاملة ومركزة وقادرة له أهمية قصوى”، موضحا أن التركيز الرئيسي لحكومة بلاده هو إبراز القوة الدفاعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بدلا من مجرد حماية حدودها فقط.

يأتي  هذا الإعلان بعد تعزيز كل من الصين وروسيا قواتهما العسكرية، وفي ظل تنامي المواجهة بين أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بقيادة الولايات المتحدة وحكومات مناوئة له.

كما شكلت أستراليا تحالف “أوكوس ” العسكري مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتسعى إلى مواجهة نفوذ الصين في جنوب المحيط الهادئ.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى