أخبار عالمية

ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية بتهمة تسهيل ارتكاب إبادة في غزة

لاهاي – متابعات -مصر ليبيا 

تواجه ألمانيا ، تهمة “تسهيل ارتكاب إبادة” بحق الفلسطينيين من خلال دعمها العسكري والسياسي لللكان الصهيوني في دعوى رفعتها ضدها نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية.

وطالبت نيكاراجوا قضاة المحكمة  في بدء مداولاتها اليوم الاثنين بفرض إجراءات طارئة لدفع ألمانيا للتوقف عن تزويد دولة الاحتلال  بالأسلحة وغير ذلك من أشكال الدعم.

وستعرض نيكاراغوا الدعوى الواقعة في 43 صفحة، بينما في اليوم التالي سترد ألمانيا أمام المحكمة وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة.

وقالت نيكاراغوا في الدعوى، إن ألمانيا تنتهك اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية الموقعة عام 1948، غداة “المحرقة النازية”.

وتابعت أن “ألمانيا تسهّل ارتكاب إبادة بإرسالها معدات عسكرية (إلى إسرائيل) حسب قولها ، وإيقافها تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين.

وردت ألمانيا على الاتهامات إذ قال الناطق باسم خارجيتها “سيباستيان فيشر ” للصحافيين قبيل جلسات الاستماع “نرفض الاتهامات الصادرة عن نيكاراجوا”، مشدداً على أن “ألمانيا لم تنتهك اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية ولا القانون الإنساني الدولي وستستعرض ذلك بالكامل أمام محكمة العدل الدولية”.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى