أخبار ليبياأهم الأخبار

إنطلاق المؤتمر الافريقي الدولي حول الهجرة غير الشرعية في بنغازي

بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة الليبية

بنغازي  – متابعات – مصر ليبيا 

افتتح رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” فعاليات المؤتمر الافريقي الدولي حول الهجرة غير الشرعية في مدينة بنغازي اليوم الاثنين بحضور رئيس البرلمان الافريقي ” فورتشن شارمبيرا” .

وحضر فعاليات المؤتمر الذي تنظمه الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب عدد من أعضاء المجلس ونواب البرلمان الافريقي و 40 وفدا من دول أفريقية  وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالهجرة وفقا للمتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق .

وعبر  رئيس مجلس النواب في كلمة له بالمؤتمر عن استعداد ليبيا في حدود امكانياتها في منع تهريب المهاجرين وإنقاذ ارواحهم، مضيفاً بأن هذه الأزمة الإنسانية بحاجة إلى معالجة شاملة بالتشاور مع دول المنشأ ودول العبور ودول المقصد تأخذ في الاعتبار ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية .

ورحب عقيلة صالح  برئيس البرلمان الافريقي والنواب ورئيس الحكومة وأكد خلال كلمته على أن المهاجرين وقعوا فريسة لأعمال نصب واحتيال من المهربين والسماسرة ، مشيراً إلى أن البحر المتوسط شهد موجة هجرة غير شرعية لم يسبق لها مثيل الأمر الذي أدى إلى فقدان الأرواح في عرض البحر.

وأكد  على موقفه الداعم لكل جهد دولي يسعى إلى الحد من المخاطر التي يتعرض لها المهاجرون غير الشرعيين على أن يكون في إطار مبادئ القانون الدولي وخاصة مبدأي احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ,،معبرا  عن تعاطفه مع ذوي الضحايا .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى