أخبار عالمية

الأمم المتحدة: تدريب لأطفال طرابلس على تدوير القمامة وتنظيف المدينة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن تنفيذ عدد من الزيارات للمدارس الخاصة والدولية في طرابلس هذا الأسبوع لتعريف الأطفال بأهمية تغير المناخ ونتائجه في ليبيا.

واضافت المنظمة الأممية، في بيان لها عبر صفحتها بفيسبوك، أن هناك خمس فرق من الشابات الليبيات المشاركات في البرنامج التدريبي “رائدات” التابع للأمم المتحدة قمت بزيارة المدارس الخاصة والدولية في طرابلس هذا الأسبوع لتعريف الأطفال بأهمية تغير المناخ ونتائجه في ليبيا.

viewedوأوضحت أنه من خلال العمل مع منظمة اليونيسف ومتطوعي ليكاو، وهي منظمة مجتمع مدني محلية، أعدت الشابات دروساً تشرح تأثير النشاط البشري على البيئة، وعملن مع تلامذة المدارس لتحديد السبل التي تُمكن الجميع من المساهمة في إحداث التغيير.

ووفق المنظمة الأممية، قد أعرب الأطفال عن انشغالاتهم بشأن الآثار الصحية للمواد الكيميائية السامة الناتجة عن حرق البلاستيك، وتأثير القمامة في المحيطات، والحاجة إلى إعادة التدوير بشكل أكبر وإلى تنظيف المدينة.

وفي عدد من الصفوف التي زارتها قيادات “رائدات” الشابة، اتفق الطلاب والمعلمون على حظر القناني والأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، والتحول إلى تلك القابلة لإعادة الاستخدام.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى