أخبار عالمية

الأمم المتحدة : لم يتبق للفلسطينيين مكان آخر للنزوح إليه في قطاع غزة

جنيف – متابعات -مصر ليبيا

أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن الاستياء إزاء إصدار الاحتلال الإسرائيلي أوامر إجلاء جديدة لسكان مدينة غزة، الذين تم تهجير العديد منهم قسرا عدة مرات، مؤكدا أن الفلسطينيين في غزة لم يتبق لهم مكان آخر يمكن أن يلجؤوا إليه.

وأشار المكتب في بيان له أمس الثلاثاء إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت يوم 7 يوليو الجاري أوامر للمدنيين في مناطق وسط مدينة غزة، بما في ذلك منطقة التفاح والدرج، لإخلاء المنطقة فورا إلى غرب المدينة ، في وقت كثفت فيه ضرباتها على جنوب وغرب مدينة غزة مستهدفة المناطق ذاتها التي أمرت السكان بالانتقال إليها.

وأوضح أنه في صباح يوم الإثنين، أصدرت قوات الاحتلال بيانا تؤكد فيه أنها استهدفت مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/، غرب مدينة غزة، وهي المنطقة التي طلب من السكان الانتقال إليها مرة أخرى.

وقال المكتب ” إن تلك الأوامر تكون مربكة في كثير من الأحيان حيث انتقل الناس إلى مناطق تجري فيها عمليات عسكرية” ، مبرزا أنه عبر مرارا عن مخاوفه بشأن أوامر الإخلاء التي يصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما حذر من التدهور السريع للنظام المدني في جميع أنحاء قطاع غزة الذي يخلف آثارا سلبية كبيرة على حماية الفلسطينيين في غزة والعمل الإنساني ، داعيا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى