أخبار ليبياأهم الأخبار

الجفرة: انعقاد الملتقى الثاني لرواد الحركة الكشفية بمنطقة الجنوب

ودان – متابعات -مصر ليبيا 

انعقد بمدينة ودان الملتقى الثاني لرواد الحركة الكشفية بالمنطقة الجنوبية باستضافة فوج كشافة ومرشدات ودان بمفوضية الجفرة للكشافة تحت شعار (تعارفوا.. تصادقوا.. تحابوا).

وشارك في فعاليات الملتقى قادة المفوضيات والأفواج الكشفية ورواد الكشافة في سبها ووادي الشاطئ ووادي الحياة اضافة الى الجفرة.

وتركزت محاور الملتقى حول إيجاد سبل التعاون والتواصل بين كافة المنتسبين للحركة الكشفية في مناطق الجنوب وتدراس المشاركين في الملتقى أوضاع المفوضيات و الأفواج في مدن ومناطق الجنوب وكيفية تفعيل دورها الريادي في كافة الأعمال التطوعية والإنسانية بما يسهم في خدمة المجتمع في المجالات كافة.

وشهدت اعمال الملتقى جلسة حوارية موسعة حول دور الرواد في الحركة الكشفية ومساهمتهم الفاعلة والإيجابية في بناء أساسات المجتمع وكذلك تدارس وضع حقلة الرواد في المفوضيات بالمنطقة الجنوبية.

وتخلل برنامج الملتقى الزيارات الميدانية للمعالم السياحية التاريخية و الأثرية ومزارع النخيل النموذجية بمدن ودان وهون وسوكنة مثل قلعة طوزة بودان وقلعة القصر بسوكنة والمدينة القديمة بهون وغيرها من المعالم الاخرى كذلك الامسيات الثقافية و الشعرية المتنوعة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى