أخبار ليبياأهم الأخبار

الدبيبة يتابع أوضاع الكهرباء ببنغازي وخطة بناء الشبكة بمرزق والمناطق المجاورة لها

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا

عقد رئيس  حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” أمس  الاحد اجتماعا مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالشركة، لمتابعة أوضاع الشبكة ببلدية بنغازي والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها ، والخطة المعتمدة بشأن بناء الشبكة الكهربائية ببلدية  مرزق والمناطق المجاورة لها ، إلى جانب متابعة تنفيذ الخطة التنموية لعام 2023 .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن ” الدبيبة ” وجه في بداية الاجتماع بضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز وفق كل محطة توليد للوقوف على الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد قيمة تكلفة الوات المُنتَج من الشركة ، وإعداد الدراسات الفنية اللازمة في هذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة .

كما شدد  ” الدبيبة ” على معالجة أوضاع الشبكة العامة ببلدية بنغازي والتي شهدت انقطاعات في عدد من المحلات التابعة لها ، والوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب وتضمينها في خطة الشركة للعام 2024 .

واضاف المكتب ان ” الدبيبة ” أصدر تعليماته بضرورة البدء في خطة بناء الشبكة العامة ببلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطائها الأولوية في خطة الشركة ، معتبرا أن عودة الكهرباء أساس في عودة الحياة للمدينة وسكانها .

وقدم مدير إدارة الإنتاج والمشروعات بالشركة عرضا ضوئيا يبين المشاريع الجارية ببلدية بنغازي وأهمها تنفيذ محطة حي السلام (220/30) ك.ف ، التي بلغت نسبة الإنجاز الفنية لها 70% والمستهدف استكمالها نهاية أغسطس القادم ، إلى جانب صيانة محطة سيدي فرج (400/200/30) ك.ف ، والمستهدف استكمالها نهاية يوليو القادم ، إلى جانب توفير المحولات ومواد النقل والتوزيع اللازمة والتي ستساهم في استقرار الشبكة بالمدينة والمناطق المجاورة والمتضررة جراء الحروب السابقة.

كما قُدّم عرض ضوئي آخر بشأن مشروعات الشركة بالجنوب لمعالجة انخفاض الجهد في عدد من المناطق بسبب زيادة الأحمال جراء تفعيل المشاريع الزراعية وربطها بالشبكة دون تنسيق مع الشركة ، إلى جانب خطتها لبناء الشبكة ببلدية مرزق وعودة الكهرباء لكافة المحلات وإيصالها للمزارع في المرحلة الثانية بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي وبلدية مرزق .

ووجه الدبيبة في نهاية الاجتماع بضرورة الاهتمام بمشروعات بلدية بنغازي واستقرار الشبكة بها باعتبارها من المدن الكبيرة ، إلى جانب زيادة التنسيق مع وزارة الحكم المحلي بشأن بدء العمل الفعلي في توريد الاحتياجات لإعادة بناء الشبكة ببلدية مرزق والعمل على عودة الشبكة العامة .

وتقدم  ” الدبيبة ” بالشكر لكافة العناصر الفنية والإدارية بالشبكة العامة للكهرباء على جهودهم المبذولة ، بهدف استقرار الشبكة العامة خلال الذروة الصيفية والوقوف على المشاكل التي تواجهها ، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود لمعالجة الانقطاعات البسيطة في عدد من المناطق .

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى