أخبار مصر

الرئيس المصري يستقبل وزير خارجية الدنمارك لبحث تعزيز الشراكة ومناقشة قضايا الشرق الأوسط والسودان

 

 

 

القاهرة: مصر ليبيا 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير خارجية الدنمارك، السيد “لارس راسموسن”، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والدنمارك في عدة مجالات حيوية.

 

 

 

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، إلى أن وزير خارجية الدنمارك نقل تحيات جلالة ملكة الدنمارك ورئيسة الوزراء إلى الرئيس السيسي، الذي بدوره أعرب عن تقديره لعلاقات البلدين المتميزة. تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، حيث أثنى الرئيس السيسي على الدور الإيجابي الذي تلعبه الشركات الدنماركية في دعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع التأكيد على فرص التعاون المشترك في مجالات الطاقة، التحول الأخضر، والنقل البحري.

 

 

 

 

كما تناول الاجتماع تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث استمع وزير الخارجية الدنماركي لرؤية الرئيس السيسي حول القضايا الإقليمية. وشدد الرئيس السيسي على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين، مع التأكيد على ضرورة الدفع باتجاه حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة لتحقيق العدالة والأمن والاستقرار في المنطقة. من جانبه، أعرب الوزير الدنماركي عن توافق بلاده مع هذه الرؤية، مؤكدًا دعم بلاده لدور “الأونروا” في توفير المساعدات الإنسانية.

 

 

 

 

كما تطرق اللقاء إلى الأزمة السودانية، حيث شدد الرئيس السيسي على ضرورة دعم السودان في هذه المرحلة الحرجة، مشيرًا إلى أهمية احترام سيادة السودان وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، إلى جانب تكثيف الدعم الإنساني في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية هناك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى