أهم الأخبار

الرقابة الإدارية توقف القائم بأعمال السفارة الليبية ومساعد مدير مكتب جمعية الدعوة الإسلامية بالنيجر .

طرابلس

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية توقيف القائم بالأعمال بالسفارة الليبية السابق  ومدير مكتب جمعية الدعوة الإسلامية بالنيجر عن العمل لوجود مخالفات قانونية وجنائية ارتكبها المسؤولان.

وذكرت الهيئة اليوم الاربعاء أن مساعد مدير مكتب جمعية الدعوة رفض الدعوات المتكررة من مدير مكتب الدعوة والمراكز الإسلامية لإجراء عملية تسليم واستلام لمهام مكتب الجمعية بالنيجر وتقديم ما بعهدته إلى المدير المكلف خلفا له.

وأشارت إلى أن المدعو الثاني انتحل شخصية مدير مكتب الجمعية بالتواطؤ مع المدعو الأول الذي أصدر له مستندات تحمل الصفة التي انتفت عنه، الأمر الذي تسبب في تضليل العدالة وتحقيق منفعة لنفسه في مخالفة لنص المادة (355) من قانون العقوبات الليبي، ترتب عليها إلحاق ضرر بالغير.

وأضافت أن القائم بالاعمال لم يمتثل لما جاء في كتاب وزارة الخارجية المطالب فيه بالرد العاجل على تشكيل لجنة من السفارة لحضور عملية التسليم والاستلام، وتواطؤه مع المدعو الثاني بأن أصدر له المستندات المذكورة رغم إعلامه في السابق بكتاب صادر عن مدير مكتب الدعوة يفيد بأن المدعو لا يملك أي صفة يدير بها مكتب الجمعية، وأن وجوده بالنيجر يعتبر مخالفاً للوائح والقوانين والنظم المعمول بها في الجمعية.

وقالت الرقابة إنه بناء على ما ذكر، أصدر رئيس هيئة الرقابة الإدارية ” عبدالله قادربوه “، قرارا بالإيقاف الاحتياطي للمذكورين؛ لدواعي ومقتضيات المصلحة العامّة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى