أخبار ليبياأهم الأخبار

السايح : العملية الانتخابية هي محور للصراع السياسي القائم حاليا في ليبيا

جاء ذلك في كلمة القاها خلال ورشة العمل التي اطلقتها المفوضية

طرابلس متابعات -مصر ليبيا

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات ” عماد السايح ” أن إجراء الانتخابات يعتمد على توافق السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية .

جاء ذلك في كلمة القاها خلال ورشة العمل التي اطلقتها المفوضيةأمس يوم  الجمعة حول وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية تحت شعار” شركاء من أجل الانتخابات” بحضور رئيسة قسم التوعية ” عائشة ثبوت ” ورئيس قسم التواصل “عبد الرؤوف شنب” وممثلي بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات .

وأكد ” السايح ” في كلمته ان المفوضية تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع الإعلام سواء في انتخاب المجالس البلدية أو الانتخابات العامة في حالة تم التوافق عليها من قبل السلطات الثلاث ، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية هي محور للصراع السياسي القائم حاليا في ليبيا.

وتابع ” السايح ” ان المفهوم السائد لدى الجميع أن مسؤولية تنفيذ العملية الانتخابية هي مسؤولية المفوضية فقط مفهوم خاطئ، لأن المفوضية ليس لديها مصلحة مباشرة في تنفيذ العملية الانتخابية بل هي مصلحة جميع الليبيين وعندما تكون المصلحة عامة يجب أن يشترك جميع الليبيين في الوصول بهذه المصلحة إلى بر الأمان والنجاح .

ونوه رئيس المفوضية إلى أهمية دور الإعلام في تغيير المفاهيم الخاطئة، والعمل على توسيع نطاق المشاركة الانتخابية، للوصول إلى معدلات عالية من المصداقية.

وأوضحت المفوضية عبر موقعها الالكتروني أن الورشة استهدفت مسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وذلك بالعاصمة تونس.

وقدمت رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت عرضا توضيحياً حول دور الإعلام كشريك أساسي في الرفع من مستوى الوعي تناولت فيه مفهوم الشراكة وأدوار الإعلام كرقيب على الشفافية ومنبر للحملات والمناقشات والتصدي للأخبار الكاذبة والمضللة، إضافة إلى الأحداث الانتخابية الجديرة بالتغطيات الإعلامية.

وشهدت فعاليات الورشة جلسات مناقشات تفاعلية، استعرض فيها مسؤولو المؤسسات تجاربهم في التعامل مع ملف الانتخابات، والأفكار والمقترحات التي من شأنها تعزيز التواصل وخلق فرص الوصول إلى الناخبين لنشر رسائل التوعية الانتخابية.

ووفق البيان، تستمر فعاليات الورشة على مدى يومين تتضمن عديد المحاور من بينها تسليط الضوء على تناول وسائل الإعلام للقضايا الانتخابية، والانتخابات في دائرة المهنية الإعلامية، إضافة إلى استعراض خطة التوعية لانتخاب المجالس البلدية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى