أخبار عاجلةأهم الأخبار

السني : القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة بوقف إطلاق النار في غزة جاء متسقا مع نفس القرار التي تبنته المجموعة العربية برئاسة ليبيا

طرابلس   13 ديسمبر 2023

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة ” طاهر السني”  أن القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، مساء الثلاثاء ، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لدواع إنسانية جاء متسقا مع نفس القرار التي تبنته المجموعة العربية برئاسة ليبيا في هذا الشأن  .

وقال ”  السني ” في تغريدة نشرها عبر منصة آكس  (( مع استمرار جهود ليبيا من أجل دعم الموقف العربي والإسلامي الموحد لوقف العدوان على قطاع غزة ، وبعد فشل مجلس الأمن منذ أيام من اعتماد القرار العربي المقدم من أجل وقف اطلاق النار ، تم مساء الثلاثاء في الجمعية العامة اعتماد نفس هذا القرار والذي تبنته ليبيا بغالبية 153 صوت وامتناع 23 ور فض10 )) .

وأعتبر ” السني ” هذه النتيجة هي تحول مهم في مواقف عديد دول العالم تجاه الاعتداءات على غزة ، كما يأتي أيضاً استجابة لدعوة الأمين العام وتفعيله للمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة وطلبه وقف اطلاق نار انساني فوري .

وقال  مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة  (( إن المهم الأن تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع و محاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية  ))  .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى