أخبار عالمية

الصحة العالمية تطالب الكيان الإسرائيلي برفع القيود على إدخال المساعدات الطبية لغزة

جنيف – متابعات -مصر ليبيا

طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” الكيان الإسرائيلي برفع القيود المفروضة على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، مشيرا إلى أن الطريق الرئيسي لنقل المساعدات الطبية الطارئة إلى القطاع مغلق.

وقال “تيدروس” خلال مؤتمر صحفي في جنيف ” في الوقت الذي يواجه فيه سكان غزة المجاعة، ندعو إسرائيل إلى رفع الحصار والسماح بمرور المساعدات” ، واصفا الوضع في قطاع غزة بأنه يتعدى الكارثة.

وأشار إلى أنه بدون تدفق المزيد من المساعدات إلى غزة، لا يمكن الحفاظ على الدعم الحيوي للمستشفيات والسكان.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، لا يعمل سوى حوالي ثلث مستشفيات غزة البالغ عددها 36 مستشفى، فيما يتعذر الوصول إلى الكثير من مرافق الرعاية الصحية الحيوية بالنسبة للمرضى والعاملين في المجال الصحي المتأثرين بالعنف أو أوامر الإخلاء.

وأشارت المنظمة إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أثر على أكثر من 20 نقطة طبية وأربعة مستشفيات وأربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية ، فيما تأثرت 16 نقطة طبية، بالإضافة إلى خمسة مراكز للرعاية الصحية الأولية ومستشفى كمال عدوان ، بالإضافة إلى مستشفى العودة في شمال القطاع.

ونوه المدير العام إلى أن مستشفى العودة في شمال قطاع غزة ما زال تحت الحصار منذ يوم الأحد الماضي، حيث يحاصر 148 من موظفي المستشفى و22 مريضا ومرافقيهم بداخله.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى