أخبار عاجلةأهم الأخبار

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تطالب بتضافر الجهود العالمية في مواجهة ظاهرة الاتجار بالبشر

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا إن الاتجار بالبشر هو جريمة استغلال للنساء والأطفال والرجال لأغراض عدة بما فيها العمل القسري والبغاء.

وأكدت اللجنة في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص على أهمية تضافر الجهود العالمية في مواجهة الاستغلال والاتجار غير المشروع بالبشر.

وأشارت اللجنة حسب بيانها إلى ان منظمة العمل الدولية قدرت عدد ضحايا العمل القسري في العالم بـ21 مليون شخص بمن فيهم ضحايا الاستغلال الجنسي في حين أن من غير المعلوم عدد الضحايا الذين اُتجر بهم، فإن التقديرات تشير إلى حقيقة أن هناك ملايين البشر في ربقة هذه الممارسات المشينة في العالم.

وذّكر البيان أن كل بلدان العالم تتأثر بظاهرة الاتجار بالبشر، سواء كانت من بلدان المنشأ أو نقاط العبور أو جهات المقصد.

وبدورها أصدرت الامم المتحدة بيانا بهذه المناسبة أبرزت فيه دور حملة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2023 والمتمثل في زيادة الوعي بالتطورات والاتجاهات المزعجة التي حددها أحدث تقرير عالمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بشأن الاتجار بالأشخاص.

ودعت الامم المتحدة؛ الحكومات وأجهزة إنفاذ القانون والخدمات العامة والمجتمع المدني إلى تقييم جهودهم وتعزيزها من أجل تعزيز الوقاية والتعرف على الضحايا ودعمهم وإنهاء الإفلات من العقاب

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى