أخبار عاجلةأهم الأخبار

المنفي عن لقاء الناظوري والحداد: خطوة مهمة نحو توحيد المؤسسة العسكرية

أشاد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، باللقاء الذي جمع رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة المنتهية صلاحيتها، محمد الحداد، ورئيس أركان القيادة العامة، عبدالرزاق الناظوري في القاهرة منذ أيام.

واعتبر المنفي أن هذا اللقاء بمثابة «خطوة مهمة» نحو توحيد المؤسسة العسكرية، لتكون صمام أمان الوطن، وأملًا جديدًا على طريق مشروع بناء الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي مع الحداد، بهدف بحث مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي، أشار إلى أن الثاني قدم خلال اللقاء إحاطة كاملة حول زيارته الأخيرة للقاهرة «ضمن مساعي المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسة العسكرية، وإبعادها عن كل التجاذبات السياسية، ودعم جهود قيام الدولة المدنية».

واحتضنت القاهرة في 16 يونيو الجاري، اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» بحضور الحداد والناظوري. وخلُصت الاجتماعات إلى الاتفاق على أهمية «توحيد المؤسسة العسكرية؛ وبناء جيش قوي بعيدًا عن التجاذبات السياسية من خلال تشكيل لجان مشتركة لهذا الغرض»، حسب ما أوردته وسائل إعلام مصرية.

وخلال الاجتماع، تمسك أعضاء لجنة «5+5»، خلال المشاورات، باتفاق وقف إطلاق النار، مشددين على ضرورة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب من البلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى