أخبار عالمية

امريكا تطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل قانون إزالة الغابات

واشنطن – متابعات -مصر ليبيا 

طلبت الولايات المتحدة من المفوضية الأوروبية تأجيل فرض حظر على استيراد الكاكاو والأخشاب والمنتجات الصحية التي قد يكون لها علاقة بعمليات إزالة الغابات.

وذكرت صحيفة “فانينشال تايمز” البريطانية، أن الطلب جاء في خطاب تلقته المفوضية في 30 مايو الماضي من وزيرة التجارة الأمريكية “جينا رايموندو” ووزير الزراعة “توم فيلساك” والممثلة التجارية “كاثرين تاي”.

وأكد المسؤولون الأمريكيون في الخطاب أن القانون يمثل “تحديات خطيرة”، وأنهم يحثون المفوضية الأوروبية على تأجيل تطبيق هذه اللائحة والتنفيذ اللاحق للجزاءات حتى تتم معالجة التحديات الجوهرية.

ووضعت المفوضية الأوروبية لائحة جديدة للحد من إزالة الغابات، وتقول إن العالم فقد من عام 1990 إلى عام 2020 نحو 420 مليون هكتار من الغابات، وهي مساحة أكبر من إجمالي مساحة الاتحاد الأوروبي.

ويمنع قانون مكافحة إزالة الغابات دخول سبعة منتجات (زيت النخيل والكاكاو والقهوة والمطاط والماشية والأخشاب وفول الصويا) ومشتقاتها إلى دول المفوضية، إذا جاءت من مناطق تمت إزالة الغابات بشكل غير قانوني بعد 31 ديسمبر 2020.

ويلزم القانون الشركات بضمان ألا تؤدي المنتحات المباعة داخل الاتحاد الأوروبي إلى إزالة الغابات أو تدهورها، وذلك بهدف مكافحة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى