أخبار عالمية

انطلاق التدريبات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

سول – متابعات -مصر ليبيا 

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم، تدريباتهما العسكرية السنوية المشتركة الرئيسية لفصل الربيع لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وسط مخاوف من أن بيونغ يانغ قد تستخدم المناورات كذريعة للاستفزازات.

وذكرت وكالة /يونهاب/ الكورية للأنباء، بدأت مناورات فريدوم شيلد السنوية لمدة 11 يوما وسط تصاعد التوترات بسبب استمرار بيونغ يانغ في استخدام القوة العسكرية، بما في ذلك إطلاق المدفعية بالقرب من الحدود البحرية الغربية وسلسلة من الاختبارات الصاروخية.

وصرح الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي، إن التدريبات الأخيرة تهدف إلى تعزيز وضعهما الدفاعي المشترك، موضحين أنها ستركز على عمليات متعددة المجالات من خلال استخدام الأصول البرية والبحرية والجوية والسيبرانية والفضائية، ومواجهة العمليات النووية لكوريا الشمالية.

ويخطط الجانبان لإجراء ما مجموعه 48 مناورة ميدانية هذا الشهر، حيث سينضم أفراد من 12 دولة عضو في قيادة الأمم المتحدة، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا والفلبين وتايلاند، إلى التدريبات، تحت مراقبة لجنة الأمم المحايدة للإشراف (NNSC).

وجرت العادة على أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات رئيسية مشتركة مرتين في السنة، في الربيع والصيف، فضلا عن تدريبات على نطاق أصغر على مدار العام.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى