أخبار ليبياأهم الأخبار

انطلاق الملتقى الوطني الاول لنقابة الصحفيين في ليبيا

‏طرابلس – متابعات -مصر ليبيا

انطلقت بمسرح الكشاف بطرابلس امس  فعاليات الملتقى الوطني الأول لنقابة الصحفيين تحت شعار (تعزيز قيم المصالحة الوطنية) والذي يستمر يومين . وقدم الدكتور عادل المزوغي في مستهل أعمال الملتقى ورقة بحثية بعنوان ‏(الصحافة حقوق وواجبات ) تمحورت حول اشكاليات الفراغ التشريعي في الصحافة الليبية فيما يخص حقوق واجبات الصحفيين وهو الفراغ الذي تعاني منه كل المؤسسات الإعلامية في ما يتعلق بالتشريعات .

وقال المزوغي لوكالة الانباء الليبية ” حاولت ان اسلط الضوء حول هذه المسألة ودعوت في هذه الورقة إلى ضبطها تحديدا ووضع كل النقاط المتعلقة بها بحيث تكون ‏واجبات ‏الصحفي معروفة وحقوقه واضحة وان يعرف الصحفي ما له وما عليه .

وعبر رئيس مجلس الادارة بوكالة الانباء الليبية عبد الباسط بودية عن سعادته بالمشاركة في أول منشط تنظمه النقابة قائلا ” أنا ‏سعيد اليوم لتواجدي في هذا الملتقى لنقابة الصحفيين التي قمت انا في محاولات سابقة بدعمها ولم تكن بهذه المصداقية ولكن اليوم وضعنا ‏اللبنه الأساسية في نقابة الصحفيين وكان الحضور متميز جدا ” .

وأضاف ابو ديه “نحن تبنينا هذه الفكرة منذ أن جلسنا مع أعضاء النقابة ‏في بناء النقابة لأنها كانت محاولات صادقه وجدية و ليست تحت عباءة أي شخص نقابة مهنية تدافع عن الصحفيين.

واعتبر ابودية التواجد في هذه القاعة اليوم انتصارا للعمل الصحفي و بداية العمل الصحفي بوجود نقابة مهنية حريصة على بناء ليبيا ولم شمل الليبيين .

من جانبه أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ناصر ابو بكر أنه جاء ليحضر في طرابلس هذا الملتقى باسم الاتحاد الدولي لدعم الجهود المخلصة لتوحيد كلمة الصحفيين في هيكل واحد يقدم خدماته لكل الصحفيين الليبيين .

وقال ابوبكر “نحن لا ندعم طرف بل ندعم توحيد الجهود ‏من أجل ليبيا ومن أجل صحفيي ليبيا وكلنا ثقة في ان تعود ليبيا إلى مكانتها الطبيعية في إطار اتحاد الصحفيين الدولي و اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الأفارقة وهي ثلاث مكونات عربية ودولية ‏وإقليمية مهمه جدا وليبيا غابت فترة بسبب الأوضاع ويجب أن تعود ولكن عودتها عنوانها توحيد جهود الصحفيين ” .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى