أخبار عالمية

برنامج الأغذية العالمي يؤكد أن خطر المجاعة حقيقي للغاية في قطاع غزة

نيويورك – متابعات -مصر ليبيا

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، بسبب دخول أقل كمية من السلع الإنسانية إلى القطاع منذ ديسمبر الماضي، مشيراً إلى أن ذلك يجعل خطر المجاعة حقيقياً للغاية.

وقال البرنامج في بيان صحفي ، إن أقل من مائة شاحنة دخلت غزة منذ السادس من مايو الجاري، مضيفاً أن التشغيل المحدود للمعابر الحدودية الجنوبية، وهي بمثابة الشرايين الرئيسية يقلل كثيراً من وصول الوقود والمساعدات إلى أي جزء من غزة.

وأشار إلى أن جميع المخابز في رفح قد أغلقت أبوابها ، إلا أنه لا يزال قادراً على دعم ستة مخابز في وسط قطاع غزة، وأربعة في مدينة غزة، ومخبز واحد منذ يوم الاثنين الماضي في جباليا.

ومن جانبه قال “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمم المتحدة في مؤتمر صحفي، إن ما يقرب من 815 ألف شخص نزحوا من رفح منذ السادس من مايو الجاري، بالإضافة إلى ما يقرب من مائة ألف آخرين نزحوا في الشمال في الفترة نفسها.

وأضاف أن حوالي 150 ألف شخص في خان يونس سجلوا أسماءهم خلال الأيام العشرة الماضية لتلقي الخدمات من الأونروا، فيما ازداد عدد الأشخاص الموجودين في مرافق /الأونروا/ هناك بنسبة 36 بالمائة.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى