أهم الأخبارتقارير وملفات

تاج الدين: القطاع الصحي شهد طفرة في عهد السيسي لم تحدث من قبل

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن القطاع الصحي في مصر شهد طفرة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم تحدث من قبل، موجها الشكر إلى الرئيس.

وقال عوض تاج الدين في جلسة حوارية ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول “صحة أفريقيا”: “الرئيس عبد الفتاح السيسي.. من كان يمر هذا الحفل الكبير دون أن أقدم خالص الشكر والعرفان.. وما شهدته مصر خلال الفترة الماضية في ملف الرعاية الصحية وما تم لم يحدث في تاريخ مصر.. كان هناك فترات طويلة جدا نشهد القطاع الصحي ومشاكله التي كانت لا تنتهى وسوف تستمر لان في زيادة السكان”.

وأضاف: “ما حدث في مصر من انجازات ليس رأي شخصي أو رأي مصري.. بشهادة العالم كله سواء في أزمة كورونا.. أو أزمة روسيا أوكرانيا.. أو المشاكل المتوقعة.. هذا كله يدل على فكر صائب وثاقب وإرادة فولاذية سياسية لم تحدث في دعم القطاع الصحي”.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية: “القطاع الصحي مش قضية المستشفيات ودواء فقط.. القمح وزراعته وصوامع القمح والطرق والمحاور الكهرباء كله ده تؤثر مباشرة على القطاع الصحي.. خلال الأيام الثلاث الماضية أدرس الموازنة القادمة لقطاع الصحة.. لم تحدث في مصر لحضرتك كل الشكر والتقدير للرئيس السيسي.. اللى حصل في أزمة كورونا والإنجاز الكبير جدا قامت به كل الدولة المصرية.. جيش مصر القوي وقدراته بما فيها دعم القطاع الصحي.. الشرطة والحكومة مجلس الوزراء.. رئيس الوزراء لم يغفل له عين لدعم القطاع الصحي.. الحقيقة هذا إعجاز كبير سوف يستمر”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح في وقت سابق من اليوم المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول “صحة أفريقيا”، والمقرر أن يستمر خلال الفترة ما بين 5-7 يونيو الجاري.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى