أخبار ليبيا

جامعة الحاضرة بطرابلس تفتتح معرضها الثاني للكتاب

تحت شعار "طالب قارئ…. جامعة رائدة"

افتتح بجامعة الحاضرة بطرابلس ظهر أمس  الاربعاء 5-6-2024م المعرض الثاني للكتاب الذي تنظمه جامعة الحاضرة للعلوم التطبيقية والإنسانية بالتعاون مع الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف وبمشاركة أكثر من 15 دارا للنشر.
واحتوى المعرض على أجنحة خصصت لعرض العديد من العناوين في مجالات مختلفة، وحظي في يومه الأول بإقبال الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين والمثقفين.
واختارت إدارة المعرض شعار للدورة الثانية للمعرض شعار “طالب قارئ…. جامعة رائدة”.
وخلال حفل افتتاح المعرض ألقيت عدد من الكلمات كانت من بينها كلمة الأستاذة “هدى البغدادي” رئيس اللجنة التحضيرية وأمينة مكتبة جامعة الحاضرة وكلمة الاستاذ “إبراهيم دهان” نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف وكلمة الدكتور “عبدالسلام القلالي”.
وبعد الافتتاح تجول الحاضرون بأجنحة المعرض المختلفة، حيث عبروا عن سعادتهم بهذا المعرض الذي وفر على الطلاب والاساتذة المراجع العلمية داخل مقر الجامعة.
يذكر أن من بين دور النشر المشاركة في المعرض لهذه الدورة دار الرواد ودار الوليد ودار الحكمة ودار الجابر ودار اويا ودار الفرجاني ودار المناهل ودار ليبيا المستقبل ودار غسوف ودار علاء الدين اضافة الى جامعة طرابلس واكاديمية الدراسات العليا والجامعة المفتوحة ومجمع اللغة العربية وجمعية النور للمكفوفين وجمعية اصدقاء الشجرة.
وسيشهد المعرض الذي يتواصل حتى يوم الاحد المقبل 9-6-2024م إقامة عدد من الفعاليات المصاحبة من بينها ندوة حول التأليف والطباعة والنشر ستقام يوم الجمعة 7-6-2024م وسيشارك فيها الدكتور عمر عبدالدائم بورقة عن إشكاليات النشر في ليبيا والاستاذ يونس الفنادي بورقة عن حركة نشر الكتاب في ليبيا خلال الفترة 2012-2019 والدكتور فائزة شلابي بورقة عن النشر الالكتروني ومستقبل الكتاب والاستاذ مفتاح قناو بورقة عن أليات الدفاع عن حقوق المؤلف.
ويقام المعرض في داخل مقر جامعة الحاضرة بمنطقة زاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى