اقتصاد

حماده العجواني:يشيد بنجاح زيارة الرئيس السيسي لتركيا ويؤكد: تسهم في زيادة التبادل التجاري ل15 مليار دولار

 

القاهرة :هدي العيسوي

أشاد المهندس حماده العجواني، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين (تومياد)، بنجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدًا أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مستويات غير مسبوقة للوصول إلى 15 مليار دولار.

وذكر العجواني، أن الزيارة تمثل خطوة هامة نحو فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والتي كنا ننتظرها منذ سنوات لأن العلاقات الشعبية المصرية التركية هي علاقة أخوة يسودها الحب والاحترام.

وقال حماده العجواني وهو عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، إن جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين (تومياد) تلعب دورًا محوريًا في تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا، حيث تعمل الجمعية على تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين من خلال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات التي تجمع بين المستثمرين الأتراك والمصريين.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى إلى تقديم الاستشارات والدعم الفني واللوجستي للشركات الراغبة في الاستثمار، كما تساهم في بناء جسور الثقة والتواصل بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين.

وقال المستشار الإعلامي حسام راضي إن “تومياد” تقوم بجهود كبيرة وبترتيب زيارات رسمية وتجارية بين رجال الأعمال والمسؤولين من الجانبين لبحث فرص الاستثمار المشتركة في قطاعات متنوعة مثل الصناعة، السياحة، الزراعة، والتكنولوجيا.

وتهدف الجمعية إلى خلق مناخ استثماري جاذب من خلال تقديم تسهيلات خاصة للشركات، والعمل على إزالة العوائق التي قد تواجه المستثمرين، مما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة ويدعم النمو الاقتصادي في البلدين.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى