أخبار ليبياأهم الأخبار

حمّاد يصل مدينة الكفرة رفقة مسؤولي ملف الإعمار لبحث احتياجات المدينة

وصل رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حمّاد أمس ، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار السيد حاتم العريبي ووزير الدفاع د. أحميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي إلى مدينة الكفرة.

وكان في استقبال الدكتور أسامة حمّاد، عضو مجلس النواب عن المدينة سعيد أمغيب، وعميد البلدية، ومسؤولي القطاعات الخدمية والصحية والقيادات الأمنية والعسكرية وجمع من أعيان ومشايخ المدينة.

وقد أجرى رئيس الوزراء فور وصوله جولة تفقدية على مشروع تطوير مطار الكفرة الدولي وصالاته ومرافقه الحديثة الذي تشرف عليه الحكومة الليبية.

ونوه حماد لجهود صندوق التنمية وإعادة الإعمار، ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار، ووزارة الطيران المدني، والأجهزة الخدمية المختلفة التي يقومون بها لإعادة إعمار مدينة الكفرة وكافة مدن الجنوب الليبي.

وعقب الجولة، التقى رئيس الوزراء والوفد المرافق له أعيانا وحكماء ومشايخ مدينة الكفرة، إذ أكد أن الحكومة الليبية وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار، يعملون كفريق واحد وحققوا عددا من الإنجازات الكبيرة في مشاريع التنمية وإعادة الإعمار والتطوير.

وأشار حماد إلى زيارته لمدينة مرزق التي قاد من خلالها رفقة مدير عام صندوق التنمية، المصالحة بين قبائل الأهالي وقبائل التبو في مرزق بعد سنوات من الاقتتال والتهجير.

وأكد أن الحكومة الليبية والصندوق استجابوا لكافة مطالب أهالي مدينة مرزق، وستنطلق عملية الإعمار وجبر الضرر خلال الفترة القريبة بمدينة مرزق.

وأكد رئيس الوزراء أن مدينة الكفرة، لها نصيب من عملية الإعمار والتنمية مثلها مثل كافة مدن ليبيا، مشيرا إلى أن الحكومة أرسلت وفدًا لحصر المشاريع بالمدينة.

وأوضح أن قدومه للمدينة جاء للاطلاع عن كثب لكافة المختنقات والمشاكل التي تعاني منها المدينة والتي سيتم حلحلتها فورًا وبشكل عاجل

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى