أهم الأخبار

رئيس هيئة،الرقابة الادارية يجتمع مع أعضاء اللجنة الأمنية الفنية المكلّفة بمتابعة قطاع الصحة .

طرابلس 01 يناير 2024م

عقد رئيس  هيئة،الرقابة الادارية   “عبد الله قادربوه” بطرابلس اليوم  اجتماعا مع أعضاء اللجنة الأمنية الفنية المكلّفة بمتابعة قطاع الصحة،  المكوّنة من إدارة القطاع الصحي الخاص، والنقابة العامة للصحة، وعدد من الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

و أثنى رئيس الهيئة خلال الاجتماع  على  الجهود التي تقوم بها  اللجنة في متابعة المستشفيات والمراكز الصحية والمصحات الخاصة، ودورها في وضع آلية لضبط القطاع الصحي ودعم وزارة الصحة، موضّحا بأن عمل اللجنة  يتطلب تكاثف كافة الجهود لحل المختنقات التي يمر بها القطاع  حتى يتمكن   من تقديم الخدمة الصحية المطلوبة للمواطن، .

واطلع رئيس الهيئة على ما تم التوصّل إليه خلال الاجتماع الأخير المتعلق بتخفيض قيمة أسعار العديد من الأصناف الدوائية من بينها أدوية مرضى الأورام، وهي الخطوة التي لاقت قبول العديد من الموردين والوكلاء.

وقدم الحاضرون خلال الاجتماع شرحاً مفصلاً للإجراءات المتخذة في توريد أدوية مرضى الأورام، وما يتعلق بالتمويل اللازم لتوفيرها، والإجراءات الإدارية والمالية المعقّدة بشأنها، وتقديم نبذة حول الإجراءات المتخذة بشأن عدم  حصر أعداد الأدوية بشكل دقيق وفقا للآلية المتبعة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى