أخبار ليبياأهم الأخبار

سفارة ليبيا في الدنمارك تشارك في مراسم الاحتفال بيوم أفريقيا المنعقد في العاصمة كوبنهاجن

كوبنهاجن -متابعات -مصر ليبيا 

شارك سفير دولة ليبيا لدى مملكة الدنمارك ” سالم امديقش ” رفقة سفراء المجموعة الأفريقية المعتمدين في الدنمارك في مراسم الاحتفال بيوم أفريقيا الذي أقيم امس الاثنين بمقر مدينة الأمم المتحدة في كوبنهاجن .

ووفقا لما نشرته السفارة الليبية بالدنمارك فقد حضر مراسم الاحتفال وكيلة وزارة الخارجية الدنماركية نيابة عن وزير الخارجية ومدير مركز الأمم المتحدة ولفيف من رجال الأعمال.

حيث بدأ الاحتفال بسرد تاريخي لتأسيس الاتحاد الافريقي منذ 15 ابريل 1958م ، عندما عقد رئيس غانا ” كوامي نكروما” احتفالاً ضم ممثلين عن أثيوبيا وليبيا وليبريا والمغرب والسودان وتونس والكاميرون وذلك لترسيخ التقدم المستمر لحركة التحرير ورمزاً لتصميم الشعوب الأفريقية على تحررها من السيطرة الاستعمارية والذي تكلل بتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو عام 1963م والتي أصبحت فيما بعد تحت اسم الإتحاد الأفريقي عام 2002م .

ومن اسهاماتها القضاء على الاستعمار ودعم حركات التحرر ، كما أكدت وكيلة وزارة الخارجية الدنماركية في هذا الصدد على عمق العلاقات ما بين الدنمارك والدول الأفريقية وأهمية أفريقيا المستقبلية بما تملكه من إمكانيات اقتصادية وطاقات بشرية من الشباب وركيزة واعدة في المستقبل.

هذا وقد تخلل الحفل عروض ومناشط فنية وثقافية تعبر عن الفلكلور الأفريقي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى