أخبار ليبيا

شركة البريقة : ثلاثة نواقل محملة بوقود البنزين ترسو في موانئ مصراتة وطرابلس والزاوية ..

طرابلس – متابعات – مصر ليبيا

تعهدت شركة البريقة لتسويق النفط بإنهاء أزمة الوقود خلال الأيام المقبلة ، مشيرة إلى استعداد موانئ مصراتة وطرابلس والزاوية لاستقبال ناقلات محملة بوقود  “البنزين”  صباح اليوم الخميس.

وقالت الشركة في منشور عبر صفحتها بالفيسبوك  إن ثلاث ناقلات رست في الموانىء المذكورة كل ناقلة محملة بنحو 30 مليون لتر، وستوزع على محطات الوقود ، لافتة إلى أن تأخر وصول الناقلات كان بسبب ظروف خارجة عن إراداتها،.

وفي منشور للشركة عبر صفحتها الرسمية  الليلة الماضية  قالت الشركة إن ناقلة ” أنوار أفريقيا”  تبحر عل بعد نحو ثماني كيلومترات من ميناء طرابلس البحري، وهي محملة بنحو 30 مليون لتر من الوقود.

وأضافت أنه من المرتقب أن يبدأ توزيع الوقود  صباح اليوم الخميس ، حيث ستنقل حمولة الناقلة إلى شاحنات النقل، التي ستوصل بدورها الوقود إلى محطات التوزيع في مختلف أنحاء  العاصمة طرابلس.

وأمس الاربعاء اصدر  رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” قرارا   يقضي بإيقاف رئيس مجلس إدارة شركة البريقة فؤاد  بالرحيم،عن العمل  وإحالته إلى التحقيق الإداري.

ونص قرار الدبيبة رقم 370 لسنة 2024 بتشكيل لجنة للتحقيق مع رئيس الشركة الموقوف بشأن أسباب الازدحام الحاصل على محطات توزيع الوقود، وعلى اللجنة تحديد المسؤولين عنه، واقتراح حلول عاجلة لإنهائها.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى