غير مصنف

عبد الله اللافي يستقبل وزير خارجية الكونغو برازافيل

طرابلس  -متابعات -مصر ليبيا 

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، وزير الشؤون الخارجية بالكونغو برازافيل “جان كلود جاكوسو”، الذي تترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى، حول الشأن الليبي، التابعة للاتحاد الإفريقي، ومستشار الاتحاد الإفريقي للمصالحة، محمد حسن اللبات.

وبحث الاجتماع ، الذي عقد بحضور سفير الكونغو برازافيل لدى ليبيا؛ التحديات والمعوقات التي أدت إلى تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني الجامع حسب الموعد الذي تم تحديده خلال الاجتماعات التحضيرية السابقة.

وأكد ” اللافي” على أهمية استعادة الثقة بين جميع الأطراف، وأن المجلس الرئاسي هو المظلة الشرعية وليس حاكماً لمشروع المصالحة الوطنية، مشيداً في ذات السياق بدور مفوضية الاتحاد الإفريقي، وجمهورية الكونغو، في البحث عن حل شامل للأزمة الليبية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام في ليبيا.

بدوره أكد الوزير الكونغولي ، على أهمية التغلب على أسباب تعثر الجهود من أجل مواصلة العمل في ملف المصالحة، وانجاز استحقاق المؤتمر الوطني الجامع، من خلال بناء الثقة من جديد، دون إقصاء لأي طرف، مشيداً بجهود المجلس الرئاسي في إرساء دعائم المصالحة والاستقرار في البلاد.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى