أخبار ليبيا

عواصف وأمطار تضرب إيطاليا وتحذيرات من الإضطرابات في الأحوال الجوية

روما:مصر ليبيا

تشهد إيطاليا عودة الاضطرابات الجوية مع تحذيرات من سوء الطقس في تسع مناطق اليوم الأحد.

وشهدت منطقة “ليغوريا ” عواصف رعدية مساء السبت، يليها في الساعات الأولى من صباح الأحد مناطق بييمونتي، إيميليا-رومانيا وتوسكانا، ثم تصل إلى لومبارديا وفينيتو، وبعد الظهر إلى فريولي فينيتسيا جوليا، ماركي، أومبريا، ولاتسيو.

ومن المحتمل حدوث تساقط للبرد وهبوب رياح قوية في بعض المناطق. وبناءً على التوقعات الجوية، تم إعلان حالة الطوارئ البرتقالية (تحذير متوسط) في أجزاء كبيرة من توسكانا، إيميليا-رومانيا، ليغوريا، فينيتو، ولومبارديا، وكذلك في فريولي فينيتسيا جوليا بالكامل. كما تم إصدار تحذير أصفر (تحذير منخفض) في باقي مناطق توسكانا، ليغوريا، إيميليا-رومانيا، لومبارديا، فينيتو، وأجزاء من أومبريا، سردينيا، ماركي، وبييمونتي.

و أصدرت منطقة لومبارديا شمال البلاد , تحديدا مدبنة ميلانو الصناعية, تحذيراً من المستوى الأصفر (تحذير عادي) للعواصف بدءاً من الساعة 6 صباح الأحد. وبدأ مركز العمليات المدنية بمراقبة مستويات مياه نهري سيفيزو ولمبرو لتنسيق التدخلات المحتملة في المدينة.

وينصح المواطنون بتجنب المناطق المعرضة لخطر الفيضانات، خاصة بالقرب من الأنهار والمعابر السفلية.

وتحذر المنظمة الدولية للأرصاد الجوية من أن أزمة المناخ والإحتباس الحراري المستمرة تزيد من تسارع الأحداث الجوية القوية ، مثل موجات الحر والجفاف والعواصف والفيضانات، في أوروبا وحول العالم. وعانت مناطق جنوب إيطاليا مؤخرا من جفاف شديد، مما تسبب في مشكلات هائلة للزراعة والسياحة المحلية، وخاصة في جزيرتي صقلية وسردينيا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى