أخبار ليبيا

قسما الترشيد الدوائي والصيدلة السريرية بإدارة الصيدلة يومًا علميًا للصيدلة السريرية

طرابلس –  متابعات – مصر ليبيا

نظّم قسمي الترشيد الدوائي، والصيدلة السريرية بإدارة الصيدلة اليوم الاربعاء ، يومًا علميًا للصيدلة السريرية، داخل قاعة التدريب بمستشفى الهضبة الخضراء،.

وقالت وزارة الصحة على صفحتها الرسمية  ان هذا اليوم يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير وتنمية قدرات الصيادلة العاملين بالمستشفيات والمراكز التخصصية، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع.

وشملت محاور الندوات العلمية التي تضمنها اليوم العلمي، تأثير خدمات الصيدلة السريرية في نظام الرعاية الصحية الأولية، ومصادر المعلومات الدوائية، ودور الصيدلي السريري في تطوير المبادئ التوجيهية للمضادات الحيوية للأطفال في وحدات العناية المركزة، والتسمم بفوسفيد الالومنيوم عند الأطفال، وعلاج فقر الدم في مرحلة متقدمة من الفشل الكلوي، والتهاب القرنية الفطري، وإدارة الألم المزمن في الرعاية الأولية.

وذكرت رئيس قسم الإعلام والترشيد الدوائي بوزارة الصحة  زكية هلال، أن اليوم العلمي يُعد فرصة للصيادلة للتعرف على أحدث التطورات في مجال الصيدلة السريرية، وتبادل الخبرات مع الخبراء والمختصين في هذا المجال والكوادر المؤهلين تأهيلًا عاليًا.

و أوضحت رئيس قسم الصيدلة السريرية  ريم المبسوط، أن اليوم العلمي يهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الطبي لدى الصيادلة العاملين بالمؤسسات الطبية في مجال الصيدلة السريرية، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

يشار الى ان تنظيم اليوم العلمي يأتي تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الدولي الليبي الأول للصيادلة، الذي نظمته وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية بالعاصمة طرابلس في يوليو الماضي.

وال..

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى