أخبار عالمية

كوريا الجنوبية: أول قمر صناعي تجسسي ينقل صورًا “جيدة الدقة” لوسط بيونغ يانغ

سيئول -متابعات -مصر ليبيا 

ذكرت مصادر عسكرية في كوريا الجنوبية أن أول قمر صناعي كوري جنوبي للتجسس العسكري نجح في نقل صور “جيدة الدقة” لوسط بيونغ يانغ.

وذكرت المصادر اليوم الأحد، أنه تم وضع هذا القمر في مداره من قاعدة “فاندنبرغ” لقوة الفضاء الأمريكية في كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر، مما يسمح لكوريا الجنوبية بالتقاط صور الأقمار الصناعية بشكل مستقل عن الجيش الكوري الشمالي وقيادته.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب)، أن القمر الصناعي الكهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء (EO/IR) يرسل صورًا فضائية للمناطق الكورية الشمالية، بما في ذلك بيونغ يانغ، في إرسال تجريبي.

ولم تحدد المصادر ما تم تصويره ، ولكن الصور تغطي منطقة وسط بيونغ يانغ التي تضم المقر الرئيسي لحزب العمال الكوري، حيث يقع مكتب الزعيم كيم جونغ-أون.

وبمجرد أن يبدأ القمر الصناعي الأصلي مرحلة العمل الكامل بحلول يونيو أو يوليو كما هو مخطط له، من المتوقع أن يساعد في تقليل اعتماد كوريا الجنوبية الكبير على صور الأقمار الصناعية الأمريكية لكوريا الشمالية، ما قد يساهم في تعزيز قدرات كوريا الجنوبية على المراقبة المستقلة لكوريا الشمالية.

وبحلول عام 2025، تخطط كوريا الجنوبية لإرسال أربعة أقمار صناعية أخرى إلى الفضاء لمراقبة كوريا الشمالية بشكل أفضل، بما في ذلك القمر الصناعي الثاني بنظام رادار الفتحة التركيبية المقرر إطلاقه في أبريل من قاعدة جوية في فلوريدا.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى