أخبار عاجلةأهم الأخبار

ليبيا.. المركز القومي للبحوث والدراسات يناقش أوجه التعاون العلمي والبحثي مع مؤسسات الدولة

عقدت اللجنة العلمية بالمركز القومي للبحوث والدراسات العلمية اليوم الاثنين بطرابلس اجتماعها العادي السادس ، برئاسة مدير عام المركز “طارق زنبو”.

وتناول الاجتماع الذي ضم نخبة من القامات الاكاديمية والعلمية أعضاء اللجنة العلمية بالمركز ، مراجعة مقررات وتوصيات محضر الاجتماع السابق للجنة واعتماده.

وأفادت مصادر المركز لـوكالة الانباء الليبية؛ أن الاجتماع ناقش أوجه التعاون مع مؤسسات الدولة، وإقامة عدة ندوات ومؤتمرات وتقديم اوراق بحثية تختص بالشأن الليبي بالتعاون مع عدة مؤسسات علمية وبحثية .

يذكر أن المركز القومي للبحوث والدراسات العلمية هو مؤسسة بحثية علمية أنشئ عام 1985م ، ويضم عدد من الأساتذة والباحثين من ذوي الخبرة والكفاءة .

ويهتم المركز بالشأن الليبي محلياً واقليمياً ودولياً، ويقدم الدراسات والأبحاث لجهات الاختصاص للاسترشاد بها في اصدار قرارات صائبة مبنية على أسس علمية وبيانات وتحليلات سليمة.

ويهدف المركز الى اعداد الدراسات والبحوث في مختلف المجالات لتعزيز جهود مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ، وكذلك المساهمة في اعداد الكوادر والكفاءات بوضع برامج تدريبية في مختلف التخصصات.

كما يعمل المركز على تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل لمناقشة مختلف القضايا التي تهم المجتمع، وكذلك إقامة علاقات علمية مع المراكز المناظرة في الداخل والخارج لتبادل المنشورات والكتب والمطبوعات والاستشارات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى