أخبار ليبيا

مباحثات ليبية قطرية بشأن ملف المصالحة الوطنية

بحث عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، مشروع المصالحة الوطنية، مع سفير قطر لدى ليبيا خالد الدوسري، والعمل على إنجاحه بالتنسيق مع المجلس الرئاسي والاتحاد الأفريقي.

وحسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي على صفحته في موقع فيسبوك، اليوم الإثنين، تناول اللقاء سبل تكثيف الجهود لمعالجة حالة الانسداد السياسي الحالي لضمان تحقيق الاستقرار وصولا لإجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأكد سفير قطر استمرار دعم بلاده لجهود تحقيق الاستقرار في ليبيا التي تهدف للمحافظة على وحدة التراب الليبي.

وأثنى الكوني على الاهتمام الذي توليه دولة قطر بالملف الليبي، ودعمها جهود المجلس في مشروع المصالحة الذي وصل مراحل متقدمة.

وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا على جميع الأصعدة، والعمل على تطوير علاقات التعاون المشترك بين ليبيا وقطر في عديد المجالات.
والتقى الكوني اليوم سفير بريطانيا لدى ليبيا مارتن لونغدن، الذي قدم إحاطة حول زيارته لمدينة سبها أخيرا.

واجتمع مع المسؤولين والمواطنين فيها، واطلع على المشكلات والصعوبات التي تعيق الحياة فيها على مختلف الأصعدة.

 

وأكد الكوني أهمية الجنوب الليبي بمختلف مكوناته باعتباره العمق الاستراتيجي لليبيا ومصدر خيراتها، مشدداً على أهمية العمل بنظام المحافظات، لقدرته على تحقيق العدالة في توزيع موارد الدولة، والحد من الفساد المالي والإداري، عبر تقديم الخدمات للمواطن مباشرة، وتخفيف الأعباء عن الحكومة المركزية التي ستتفرغ لدورها السيادي.

وتناول اللقاء تطورات المشهد السياسي في ليببا، وعددا من الملفات لا سيما الهجرة غير النظامية وتداعياتها على ليبيا باعتبارها بلد عبور ودول حوض المتوسط.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى