أخبار عاجلةأهم الأخبار

مجلس النواب يعلن رفضه المشاركة في أي حوار أو اتفاق سياسي لا يحترم الإرادة الليبية والمؤسسات الشرعية المنتخبة

بنغازي  أمس 24 نوفمبر 2023م(وال)-أعلن مجلس النواب رفضه المشاركة في أي حوار أو اتفاق سياسي لا يحترم الإرادة الليبية والمؤسسات الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي وما انبثق عنها من مؤسسات تنفيذية.

وعبر  المجلس في بيان له اليوم الجمعة عن تحفظه على ماورد ببيان رئيس البعثة الأممية في ليبيا الذي دعا فيه المجلس لتعيين ممثل عنه لحضور اللقاءات التحضيرية للاجتماع الذي تنوي البعثة تنظيمه لقادة المؤسسات الفاعلة في ليبيا لتدارس المعوقات التي تواجه تنفيذ قوانين الانتخابات..

وجاء في البيان إن مجلس النواب يتحفظ جملة وتفصيلا  على ماورد في البيان  خاصة عدم احترام البعثة الاممية لمخرجات مجلس النواب المتعلقة (بالتعديل الدستوري 13) وقرار منح الثقة للحكومة الليبية، وعدم دعوتها للاجتماع رغم انها الحكومة الشرعية التي منحها المجلس الثقة عقب انتهاء المدة القانونية لحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد المجلس رفضه تكرار التجارب السابقة والتي ثبت عدم نجاعتها في حل الازمة الليبية ولن يقبل بأي مخرجات مكررة لما سبق اتخاذه من قبل البعثة الأممية سابقا .

كما أكد مجلس النواب تمسكه بمبادئه السياسية فيما يتعلق بضرورة احترام ارادة الشعب الليبي و ذلك من خلال صناديق الاقتراع وبشفافية تامة بعيدا عن التدخلات والاملاءات الخارجية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى