أخبار ليبياأهم الأخبار

مراقب تعليم طرابلس يؤكد على ضرورة تفعيل اللوائح القانونية والإدارية

للقضاء على الظواهر السلبية

طرابلس – متابعات مصر ليبيا 

أكدت مراقب مراقبة تعليم طرابلس ” بثينة الجدي ” على ضرورة تفعيل اللوائح القانونية و الإدارية داخل المؤسسات التعليمية للقضاء على الظواهر السلبية .

ودعت خلال اجتماعها مع مديري المؤسسات التعليمية بالمراقبة الاربعاء ، إلى ضرورة عمل دورات لغرض التوعية للقضاء على مثل هذه الظواهر ، والتعاون من جميع الأطراف داخل المؤسسة التعليمية لتكثيف المحاضرات بهذا الخصوص .

واستعرض الإجتماع حضره وكيل وزارة التربية و التعليم لشؤون المراقبات الدكتور ” محسن الكبيّر ” ، اللائحة الصادرة بقرار مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم ( 1013 ) لسنة 2022م للمدارس في كيفية التعامل مع الظواهر السلبية .

ونوه وكيل الوزارة بضرورة التشدد في القضاء على هذه الظواهر السلبية الهدامة وتفعيل دور الخدمة الإجتماعية و الصحة المدرسية و دعم والإرشاد النفسي لمتابعة كراسة اليوميات مع أولياء الامور في التوعية وتواصلهم مع اي عرقلة للطالب و الحد من المشاكل داخل المؤسسات التعليمية .    وأكد  على اهمية تسليط الضوء على دوافع ومبرراتها وإيراد الحلول والمعالجات من أجل أن يهتدي العاملون في الحقل التربوي في استئصال هذه السلوكيات وإيجاد الطرق العلمية الصحيحة في معالجتها واستئصالها من جذورها أو الحد منها.

كما استعرض المدراء جميع الملاحظات الخاصة بهم لتوفير جهاز حماية قوي داخل المؤسسة التعليمية

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى