أخبار عاجلةأهم الأخبار

ملتقى الإيضاح في التواصل والبيان بديوان المحاسبة يواصل عقد فعالياته من مدينة زوارة

طرابلس 17 ديسمبر 2023م

واصل ملتقى الإيضاح في التواصل والبيان بديوان المحاسبة ، اليوم الأحد، عقد ثالث لقاءاته في مدينة زوارة، التي يهدف من خلالها إلى تحسين إدارة المال العام في المجتمع المحلي، عبر تفعيل توصيات الديوان الواردة في تقاريره السنوية.

وحضر اللقاء وكيل ديوان المحاسبة “علاء الدين المسلاتي”، والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية “نصر الدين المحتوت”، وعميد بلدية زوارة “حاجي بوعجاجة”، ومدير الإدارة العامة للرقابة على قطاع الحكم المحلي “إبراهيم بوزريبة”، ومدير فرع الديوان بمدينة زوارة “نوري محمد زراقة”، وعدد من رؤساء فروع الديوان بمنطقة الساحل الغربي.

وأوضح وكيل الديوان في كلمته أن الملتقى الذي يواصل عقد لقاءاته في عدة مدن ليبية، يهدف إلى بيان عمل الديوان، وتعزيز علاقته مع المؤسسات الخاضعة لرقابته في المجتمع المحلي، من أجل تحسين عملها والرفع من كفاءتها.

وأضاف أن فكرة الملتقى تأتي ضمن استراتيجية الديوان في التواصل مع الجهات الخاضعة، عملا بالمعايير الدولية التي تنتهجها المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالرقابة المالية، ويشارك الديوان بعضويتة فيها.

وأكد وكيل الديوان على أهمية دور القطاعات المحلية في تحقيق الأهداف التي ننشدها جميعا، والتي تصب في بناء مؤسسات الدولة بما يقود إلى تقديم الخدمات للمواطنين، وتحقيق التنمية للبلد.

وعقب ذلك أدار مستشار رئيس الديوان “محمد الزطريني” حلقة نقاش بين وكيل الديوان ومسؤولي الديوان مع المستهدفين في اليوم الأول للملتقى من عمداء البلديات ووكلاء البلديات، والمراقبين الماليين بالقطاعات، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، بمنطقة الساحل الغربي.

..(وال)..

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى