أخبار عالمية

منظمة التعاون الإسلامي تطالب محكمة العدل بالاستجابة لدعوة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني بوضع حد للإبادة الجماعية في غزة

جدة 31 ديسمبر 2023 م

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، محكمة العدل الدولية، بسرعة الاستجابة للدعوة التي قدمتها جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية؛ من أجل وضع حد للإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي في الأراض الفلسطينية.

ورحبت منظمة التعاون الإسلامي في بيان أمس السبت ، بالدعوة التي قدمتها جنوب إفريقيا لدى محكمة العدل الدولية؛ لارتكاب  قوة الاحتلال جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة، التي تضم في عضويتها سبعة وخمسين دولة مسلمة، أن كل ما تقترفه قوة الاحتلال الصهيوني ، من استهداف عشوائي للسكان المدنيين، وقتل وجرح عشرات الآلاف الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وتهجيرهم قسريا، ومنعهم من الحصول على الاحتياجات الأساسية والمساعدات الإنسانية، وتدمير المباني والمؤسسات الصحية والتعليمية والدينية، تشكل في مجملها جريمة إبادة جماعية.

كانت  محكمة العدل الدولية قالت  إن  دولة جنوب إفريقيا قدمت طلبا لبدء إجراءات ضد كيان الإحتلال بشأن مزاعم ارتكابها إبادة جماعية بسبب حربها ضد حركة المقاومة “حماس” في غزة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى