أهم الأخبار

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن قطاع غزة يواجه خطر الجوع الحاد.

جنيف 28 ديسمبر 2023

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن قطاع غزة يواجه خطر الجوع الحاد في جميع مناطقه التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي جراء عدوانه المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت المنظمة في بيان لها أنها سلمت إمدادات إلى مستشفيين ، أحدهما في شمال قطاع غزة، والآخر في جنوبه، وأن 21 من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة توقفت تماما عن العمل.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة للتخفيف من الخطر الكبير الذي يواجه سكان غزة، ويقوض قدرة العاملين في المجال الإنساني على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من إصابات خطيرة ومن الجوع الحاد، والمعرضين لخطر شديد للإصابة بالأمراض.

وشددت المنظمة على الحاجة الماسة للغذاء في جميع أنحاء قطاع غزة .. مؤكدة أن قدرتها على توفير الأدوية والإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات تواجه قيودا على نحو متزايد.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى مؤخرا قرارا يدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل آمن، ومن دون عوائق على نطاق واسع.

من جهته قال الدكتور “تيدروس أدهانوم” المدير العام للمنظمة “إن القرار بدا أنه يوفر الأمل في تحسين توزيع المساعدات الإنسانية داخل غزة ولكن واستنادا إلى روايات شهود عيان من منظمة الصحة العالمية على الأرض، فإن القرار، وعلى نحو مأسوي، لم يحدث بعد تأثيرا “.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى