أخبار عاجلةأهم الأخبار

نائب رئيس الحكومة الليبية يلتقي عميد بلدية المرج

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء السيد علي القطراني ، بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي وبحضور وزير الزراعة المهندس يونس العرفي ، مع عميد بلدية المرج السيد وليد صلهوب .
حيث تم خلال الإجتماع مناقشة أوضاع بلدية المرج وسير عملها وسُبل دعمها بالإمكانيات التي تمكنها من تأدية دورها تجاه المواطنين على أكمل وجه.
الإجتماع ناقش بتوسع ما تعرضت له مدينة المرج من هزات أرضية ومدى الاستعدادات لمواجهتها في حال تكررت، الأمر الذي يتطلب توفير المخزون الغذائي وتجهيز أماكن تخييم مناسبة صحية وآمنة بالإضافة الى توفير مستشفى ميداني وسيارات إسعاف ، كما تمت مناقشة الإجراءات الاحترازية اللازمة كحملات التوعية، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بالمدينة لمعرفة المناطق التي توجد بها مباني قديمة قد تكون أكثر عرضة للخطر في حال حدوث أي هزة أرضية.
نائب رئيس مجلس الوزراء السيد علي القطراني أكد بأنه قد تم تشكيل غرفة الطوارئ والاستجابة السريعة الخاصة بما تعرضت له بلدية المرج ، من هزات أرضية وكيفية اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهتها، ووضع الترتيبات اللازمة التي من شأنها المحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وأخذ الحيطة والحذر والتأهب لأي هزات أخرى .
مضيفاً بأن الحكومة الليبية من خلال غرفة الطوارىء المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء ستقوم بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة ، وأنها على استعداد تام لدعم بلدية المرج لمواجهة هذه الظاهرة الطبيعية داعياً الله عز وجل أن يجنبها إياها وأن يحفظها وأهلها الكرام من كل سوء .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى