أخبار مصر

هندسة المصرية الروسية تنظم ملتقى التوظيف لربط الخريجين بالشركات

 

القاهرة :هدي العيسوي 

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى إطار السعى المستمر للجامعة لتحقيق رؤيتها فى التميز، وببناء شراكات استراتيجية مع كبرى المؤسسات الصناعية، بما يسهم فى تطوير العملية التعليمية والممارسات التطبيقية، وربط الدراسة بسوق العمل، تم تنظيم ملتقى التوظيف لخريجى برنامج: “هندسة الميكاترونيات والروبوتات”، بكلية الهندسة بالجامعة؛ وذلك بحضور نخبة من كبرى الشركات فى المجال وذلك لتوفير فرص توظيف وتدريب لطلاب وخريجى البرنامج.. مضيفاً أن إقامة فاعليات ملتقى التوظيف كان بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور اللواء المهندس مصطفى هدهود رئيس لجنة ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصناعة بنقابة المهندسين ومحافظ البحيرة الأسبق.

 

فى سياق متصل، أوضح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى نجح فى تحقيق المستهدف منه، وذلك بتوفير عدد من فرص العمل لخريجى الكلية من “قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات”، مقدمة من الشركات المشاركة، وكذلك من لجنة التوظيف بنقابة المهندسين.. مؤكداً على أهمية الملتقى وضرورة إقامته سنوياً؛ ليكون حلقة وصل بين خريجى الكلية وسوق العمل وتوفير فرص العمل والتدريب المناسبة لهم.. كما افاد أنه قد تم إقامة ندوة علمية تحت عنوان “الصناعة والطاقة – رؤية مصر (2030)” على هامش الملتقى.

 

من جانبه، أفاد الدكتور إبراهيم مسعد، رئيس قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الملتقى يستهدف طلاب الأعوام النهائية وحديثى التخرج؛ لمساعدتهم فى توفير فرص تدريب وعمل ومعرفة متطلبات سوق العمل الحالى والمستقبلى من الخبراء، وكذلك للتعرف على المهارات المختلفة المطلوبة للحصول على فرصة عمل جيدة.. مشيداً بحصول بعض الطلاب من القسم على المركز الأول فى مسابقة شركة “VALEO” لمشروعات التخرج بالجامعات المصرية الروسية “مشروع سيارة ذاتية القيادة مستوى 3″، وكذلك حصول مجموعة أخرى من طلاب القسم على المركزالأول فى مسابقة الدرون بالكلية الفنية العسكرية وتكريم وزير الدفاع لهم بعد انتهاء فعاليات المسابقة.

 

وجه رئيس قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، الشكر إلى إدارة الجامعة متمثلة فى رئيس الجامعة وعميد الكلية لتعاونهم وتذليل كافة العقبات حتى حصل طلاب القسم على تلك المراكز المتقدمة فى المسابقات المهمة.. مقدماً الشكر لشركاء النجاح من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الميكاترونيات والروبوتات وقدم الشكر للشركاء من خارج الجامعة لمشاركتهم الفاعلية والمساعدة فى الإعداد للملتقى .

 

الجدير بالذكر، أنه حضر ملتقى التوظيف كلاً من: “المهندس أحمد الشناوى إستشارى الطاقة الكهربائية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمد شلبى مقرر لجنة ريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصناعة بنقابة المهندسين، د. هشام حامد عميد كلية الذكاء الإصطناعى، الدكتور مصطفى صالح خبير فى الطاقة النووية، م. أيمن شكرى من مجموعة SIGMA وشركة سيجما للصناعة، الإستشارى المهندسى بهاء الطوخى رئيس لجنة التوظيف بنقابة المهندسين، لواء حسام الشهاوى المدير التنفيذى لإتحاد المستثمرين المصريين، م. خالد شيبه من شركةLVX، وم. هشام يحيى من شركة “HST”.

 

فى نهاية الملتقى، كرم الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، كبار الضيوف، وتم عمل مناقشة مفتوحة بين الضيوف والحضور وطلاب “قسم الميكاترونيات والروبوتات” وأعضاء هيئة التدريس، حيث تم طرح العديد من الأسئلة على الضيوف؛ للإستفادة من خبراتهم المتميزة.. وكان تنظيم الملتقى تحت إشراف كلاً من: “د. عمر فتحى “منسق الملتقى” بقسم الميكاترونيات والروبوتات فى الكلية ، و د. وفاء مصطفى، ود. أسامة خريس، والدكتور مصطفى صالح أستاذ مساعد، م. السيد عاطف، م. محمد خالد فاروق، م. على عيسى، م. رويدا صبح، م. ميرنا ملاكة و م. تسنيم حجازى.

 

كما شارك مع اللجنة المنظمة للملتقى بعض من خريجى القسم وهم: “عبداللطيف رمضان، أفنان ممدوح، روان بدير، صافيناز الحديدى، عبدالرحمن صلاح، ومريم محمد”.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى