أخبار عاجلةأهم الأخبار

واشنطن تشيد بالتقدم في مسار توحيد المؤسسة العسكرية بليبيا

أشادت السفارة الأمريكية لدى ليبيا اليوم الأربعاء، بالتقدم في المسار الخاص بتوحيد المؤسسة العسكرية، وذلك تعليقا على اللقاء الذي جمع ذلك رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد ورئيس أركان قوات القيادة العامة الفريق عبدالرازق الناظوري.

وقالت السفارة عبر حسابها في “تويتر” : «تضم الولايات المتحدة صوتها إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في الإشادة بالتقدم المحرز في المسار الأمني الليبي نحو مؤسسة عسكرية موحدة بفضل جهود اللواء الحداد واللواء الناظوري، وكذلك اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)»، حسب تدوينة على حسابها في موقع «تويتر»، اليوم الأربعاء.

وتابعت: «تواصل الولايات المتحدة دعمها للتنفيذ الكامل لاتفاقية أكتوبر العام 2020 لوقف إطلاق النار، بما في ذلك انسحاب جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة».

وأمس الثلاثاء، اختتمت اللجنة العسكرية، بحضور الناظوري والحداد، اجتماعاتها في العاصمة طرابلس.

وبعدها صدر بيان تحت عنوان «بيان مشترك لقيادات المؤسسة العسكرية للجيش الليبي»، أكدوا فيه «رفضهم عودة الاقتتال»، مشددين على «نبذ العنف ودعم مدنية الدولة، وإبعاد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية، والشروع في تحديد الخطوات الواقعية لتوحيدها»، كما ناقشوا «ضرورة تسمية رئيس أركان واحد للمؤسسة العسكرية».

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى