أخبار ليبيا

( وال – الجفرة ) : ورشة عمل تدريبية حول كيفية ادارة مشروع ناجح ببلدية الجفرة

هون – متابعات – مصر ليبيا

نظمت الشراكة المجتمعية بالجفرة  ورشة عمل تدريبية حول تطوير مؤسسات المجتمع المدني وكيفية إدارتها لمشروع مخطط له وتفعيل دورها في المجتمع المدني بالتعاون مع  مبادرة التغيير السلمي.

و تناولت جوانب اعمال الورشة التي استمرت ثلاثة ايام محاضرات وتدريبات نظرية وعملية حول المهام  الرئيسة التي يجب العمل من خلالها بداءا من الفكرة الى التخطيط و الخطوات التي يجب اتخاذها  للتأسيس للمشروع المزمع تنفيذه سواء سياسي او اجتماعي او اقتصادي.

واوضح المدرب الشاب احمد الفقيه لمراسل وكالة الانباء الليبية  بان الهدف من تنظيم هذه الورش والتي تستمر على مدى العام في جوانب مختلفة تهم مؤسسات المجتمع المدني في التخطيط والاستراتيجيات والتطوير و النهوض بالمجتمعات خصوصا في مناطق الدواخل بهدف خلق تنمية مجتمعية مستدامة.

هذا وشارك في ورشة العمل جمعا من المهتمين من اعضاء الشراكة المجتمعية ونشطاء المؤسسات المدنية والجمعيات الاهلية بمناطق بلدية الجفرة .

وشكلت خلال هذه الورشة فرق عمل من المتدربين  لاستعراض عناصر ومقومات استدامة  الشراكة المجتمعية  من خلال وضع خطة  إقامة مشروع وكيفية التعاون مع السلطات المحلية  والقطاع الخاص وغيرها من المواضيع الاخرى التي ترسخ مفهوم السلم الاجتماعي في الجفرة ونشر ثقافتها بين افراد المجتمع.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى